عاجل | التعليم تحسم الجدل بشأن الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2025.. قرارات نهائية


الاحد 01 سبتمبر 2024 | 05:06 مساءً
محمد عبداللطيف - وزير التربية والتعليم
محمد عبداللطيف - وزير التربية والتعليم
أحمد رجب

حسمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الجدل المثار بشأن تفاصيل الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024 / 2025 لطلاب المدارس، معلنة عن قراراتها النهائية بهذا الشأن والتي تمثلت فيما يلي:-

الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2025

- تبدأ الدراسة في المدارس الدولية يوم الأحد القادم الموافق 8 سبتمبر 2024.

- تبدأ الدراسة في المدارس الرسمية والرسمية للغات والخاصة والخاصة للغات يوم السبت 21 سبتمبر2024.

- تنتهي الدراسة في العام الدراسي 2024 / 2025 رسميا يوم الخميس الموافق 5 يونيو 2025.

- يستمر الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2024 / 2025 من 21 سبتمبر 2024 حتى الخميس 23 يناير 2025.

- تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2024 / 2025 يوم السبت الموافق 11 يناير 2025.

- إجازة نصف العام تمتد لمدة أسبوعين بدءًا من يوم السبت الموافق 25 يناير 2025 ، وتنتهي يوم الخميس الموافق 6 فبراير 2025.

- يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق 8 فبراير 2025 حتى الخميس الموافق 5 يونيو 2025.

- موعد بدء امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 24 مايو 2025.

- موعد امتحانات الدبلومات الفنية 2025 السبت 31 مايو 2025.

- موعد امتحانات الثانوية العامة 2025 يوم السبت الموافق 14 يونيو 2025.

- تقرر زيادة الفترة الزمنية الفعلية للتدريس من 23 أسبوعًا إلى 31 أسبوعًا أثناء العام الدراسي.

- تقرر زيادة المدة الزمنية للحصة بمقدار 5 دقائق لرفع من قدرة التدريس بنسبة 33 %، مما يساعد على تنفيذ الخطة الدراسية بما فيها من تعليم نشط.

- تحقيق عملية تعليمية جاذبة ومحفزة للطلاب داخل الفصل الدراسي.

علاج التحديات التي تواجه النظام التعليمي في مصر

جدير بالذكر أنه كان قد استعرض محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أكثر من مرة، رؤية الوزارة لعلاج التحديات التي تواجه النظام التعليمي فى مصر، مؤكدًا أن الوزارة تعمل جاهدة على علاج هذه التحديات لتحقيق عملية تعليمية جاذبة ومحفزة للطلاب داخل الفصل الدراسي.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة حريصة خلال العام الدراسي 2024 / 2025 على إتاحة الفرصة للمعلم لأن يؤدى عملية تعليمية جيدة داخل الفصل، بعدد ساعات معتمدة للمواد الأساسية، ويكون لديه الفرصة والوقت لتدريس المحتوى، والانتهاء من المنهج فى الوقت المخصص.